القائمة الرئيسية

الصفحات

التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال لعام 2020 شروطه وخطواته

فتح باب التسجيل الإلكتروني لرياض الأطفال

  إذا كنت تخطط لإلحاق طفلك هذا العام برياض الأطفال فهذه بشري لك للاستعداد للتسجيل له إلكترونيا , ولكن لا داعي للذعر أو التخبط  فكل خطوة سنشرحها لك لتسهيل الأمر عليك.

ففي ظل الظروف الإستثنائيه التي تمر بها البلاد بسبب وباء كورونا المستجد, أعلنت وزاره التربية والتعليم أن التسجيل هذا العام سيكون  ورقيا أولا وذلك من أجل التسهيل علي أولياء الأمور وتخفيفا للإزدحام علي المدارس, حرصا علي سلامة الجميع والإبتعاد عن الإجراءات الكثيرة التي تؤدي للزحام علي المدارس .

فقامت الوزارة بنشر رابط رسمي يتيح لأولياء الأمور فرصه التقديم لابنائهمhttp://kg.emis.gov.eg

وجعلته رابط مشترك للتقديم لكافه المدراس سواء حكومي رسمي أو لغات رسمي ولكن نشر هذا الموقع لا يعني إلغاء رابط التقديم السابق الخاص بالمديريات وتسهيلا عليكم سنشرح هذه الخظوات بالتفصيل بالأوراق المطلوبه وكافه الشروط كما صرحت بها وزارة التربيه والتعليم.


سن التقديم وأولويته:


حددت وزارة التربيه والتعليم سن التقديم للعام الحالي أن يكون عمر الطفل أربع سنوات فيما فوق أول اكتوبر القادم , وأن أولويه القبول ستكون للأطفال الأكبر ستا تنازليا وفقا للكثافات المتاحةوالمحددة قانونا بالروضه المقدم لها .


طريقة التقديم:


خطوات التقديم ستكون بالترتيب الأتي أولا إلكترونيا خلال شهر يونيو الجاري علي ان يتم تقديم الأوراق المطلوبه ورقيا بعد إتمامها خلال شهر يوليو القادم , فلابد من التقديم علي رابطين الرابط الخاص بالمديريات منفرده والموقع الموحد لجميع المحافظات فعليك تسجيل بيانات الطفل بدقه والتأكد من الرقم القومي الخاص به الموجود في مستخرج الحاسب الآلي وكذلك تاريخ الميلاد والأقامه ولابد من توافر جميع هذه الأوراق لحين ظهور النتيجة وتحديد ميعاد التقديم الورقي وعندها سيتوجب علي ولي الأمر التوجه للمدرسة وتسليم أوراق الطفل مع مراعاة كافه الإجراءات الاحترازية لضمان سلامه الجميع .


الأوراق اللازمة لمرحلة التقديم الورقي:

أصل شهادة الميلاد (مستخرج الحاسب الآلي) وصورتين منها

صورة شهادة المبلاد الأصية والأصل للإطلاع عليها

8 صور شخصية

ملف تقديم كامل بالدمغات من المكتبات

طابع تأمين صحي

البطافة الصحية بيتم استخراجها من مكاتب الصحه وتسليمها لولي الأمر ببطافته هو أو الأم ومعه شهاده ميلاد الطفل

إثبات سكن لمحل الأقامه ( وصل نور أو كهرباء أو غازأو عفد شقة

صورة من بطافة الأب

علي أن يقوم ولي الأمر بالتقديم بنفسه في المدرسة التي تم قبول الطفل بها بعد ظهور النتيجة مباشرة وخلال الفترة المحددة و إلا يسقط التقدبم للطالب,



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع