القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة إصابه وزير الإعلام أسامه هيكل بفيروس كورونا وخضوعه للعزل المنزلي


خضوع وزير الإعلام للعزل المنزلي

بعد تضارب الأقوال حول إصابة وزير الإعلام بفيروس كورونا من عدمه



أعلن الوزير أسامه هيكل عن خضوعه للعزل المنزلي علي صفحته الرسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي موقع فيس بوك  بعد مخالطته لمريض تأكدت إيجابيه تحاليله وإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وقال الحمد لله الذي لا يحمد علي مكروه سواه، وسيخضع الوزير للعزل لحين ظهور نتيجة تحاليله ونتمني له الشفاء هو وجميع المصابين بهذا الوباء.

تصريحات سابقة لوزير الأعلام أسامة هيكل :

وكان الوزير في تصريحات سابقة أكد علي جهود وزارة الإعلام في محاولة نقل صورة واضحة عن تفشي وباء الكورونا في مصر ، وكيفية تعامل الدولة مع هذه الأزمة ، ومتابعة كافة الوسائل التي تبذلها الدولة لمحاولة السيطرة علي الفيروس ، ونتائجها علي أرض الواقع .

وسبق وصرح الوزير أسامة  هيكل أن الدولة 
تتعامل مع فيروس كورونا وهي تضع نصب أعينها عجلة الإقتصاد المصري، ومحاولة موازنة الدفة في هذه المرحلة الحرجة ، وتحقيق أقل معدل للخسارة ؛وذلك جنبا إلي جنب مع مراعاة صحة المواطنين.

 جهود وزارة الصحة في مكافحة الوباء :

وقد ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتوجه إلي أقرب مستشفي للخضوع للتحاليل والاشعة اللازمه عند الشعور بأعراض يشتبه توافقها مع أعراض الإصابة بالفيروس ، للتغلب علي المرض من بداية ظهوره ، وإعطاء المريض الدواء المناسب لحالته، وتقييم حالته الصحية في حال ثبات إيجابية تحاليله سواء بالخضوع للعزل المنزلي والإلتزام به، أو حجزه في أقرب مستشفي حسب حالتة.

وقامت وزارة الصحة بإضافه العديد من المستشفيات بشكل مستمر ويومي وتحويلها إلي مستشفيات عزل لتلبية احتياجات المرضي المصابين المستمرة.

أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد:

تتعدد أعراض الإصابه بفيروس كورونا وتتشابه مع حالات البرد العادية والإنفلونزا الموسمية ولكننا سنعرض بعض الأعراض،  وعند أجتماع أكثر من عرض منهم فإحتماليه الإصابة بالفيروس كبيرة وهي:

  1.  الحمي وارتفاع درجة الحرارة من أهم أعراض الإصابة بالفيروس .
  2.  الكحه العادية أو الجافه الإثنين علي حد سواء.
  3. التهاب الحلق.
  4.  الشعور بالتعب والأرهاق الشديد.
  5. فقدان حاسه التذوق والشم.
  6. ظهور عرض جديد وهو الأسهال.

وذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد لمكافحة انتشار فيروس كورونا في مصر، وسنوافيكم بأي جديد باستمرار. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع