القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل علاج فوري لحروق الدرجة الأولي دون ترك أي ندبات


افضل علاج فوري لحروق الدرجة الأولي


من اشد الاشياء ايلاما هي الحروق وسوف نتحدث في هذا المقال عن حروق الدرجه الاولي وكيفيه معالجتها بطريقه سهله والتخلص من الالم في بضع دقائق دون ترك اي علامات او ندبات أيضا .

ما هي حروق الدرجه الاولي : 

حروق الدرجة الاولي هي تلف يصيب الطبقة العليا من الجلد محدثا احمرار شديد يصاحبه ألما شديدا ولكن اذا تم التعامل معها بشكل سليم يزول الألم في لحظات بسيطةدون ترك أي علامات أو ندبات .

اخطاء يجب تجنبها عند التعرض للحرق من الدرجة الاولي :

هناك الكثير من الطرق الخاطئه المنتشره حول طريقه التعامل مع الحروق وسوف اذكر هذه الطرق مع ذكر الاضرار التي قد تتسبب فيها

علاج حروق الدرجة الأولي باستخدام معجون الأسنان  

من أشهر طرق العلاج في الحروق علي اعتبار انها تعمل علي تبريد مكان الحرق وتخفف الالم ولكن علي العكس تماما فاستخدام معجون الاسنان يتسبب في تلوث الجرح والانسجة الملامسة له مما يسبب ضرر عظيم . 

علاج حروق الدرجة الأولي باستخدام الثلج 

 عند وضع الثلج مباشره علي الحرق يحدث ما يسمي بحرق الجليد مما يسبب تدمير الانسجه الملامسه للحرق وذلك بسبب شده انخفاض درجه حراره الثلج مع الارتفاع الشديد في درجه حرارة الحرق مما يتسبب ايضا في ترك ندبات مكان الحرق . 
  
علاج حروق الدرجة الأولي باستخدام بياض البيض 
من الطرق المشهوره في علاج الحروق والتي قد تسبب  نشر البكتيريا الضارة حول الجلد المتقرح والمكشوف بعد الحرق .  
علاج حروق الدرجة الأولي باستخدام الدقيق 
 علي الرغم من نجاح الدقيق مع الكثيرين في التخفيف من الالام الحروق الا ان الدقيق يعمل علي حبس درجه الحراره داخل المنطقه المصابه مما يعطي المصاب احساس بزوال الالم ولكنه قد يتسبب في زياده الالتهاب مع احتباس الحراره بالداخل وبالتالي التسبب في المزيد من الضرر .  
 
استخدام القطن لتغطية حروق الدرجة الأولي

 من الامور الخاطئه تغطيه الحرق بحجه حمايته من التلوث ومن الاخطر تغطيته بالقطن والذي يتسبب في التصاق القطن بالمنطقه المصابه مع صعوبه تنظيفها وزياده المشكله . 

 تفريغ الفقاقيع الناتجة عن حروق الدرجة الأولي

 غالبا ما تسبب جروح الدرجه الاولي بعض الفقاقيع علي سطح الجلد، تحتوي هذه الفقاقيع علي بلازما من الجسم وهو سائل يحتوي علي كافه العناصر التي يحتاجها الجسم لشفاء الجرح فيقوم المصاب بفقع تلك الفقاقيع ، ولكن يجب ترك تلك الفقاقيع حتي تشفي بشكل كامل او تتشقق بمفردها .

خطوات علاج حروق الدرجة الأولي دون ترك أي ندبات 

علاج حروق الدرجة الأولي باستخدام  محلول الملح

عند التعرض للحرق سواء من المياه المغليه او الزيوت او البخار كل ما عليكي فعله هو وضع مكان الحرق تحت الميه الجارية الفاتره حتي تقوم بتنظيف الجرح جيدا .

قومي باحضار محلول الملح من اي صيدليه او قومي باعداده في المنزل عن طريق وضع معلقه من الملح في لتر من الماء ( السابق غليه ) المعقم وقومي بعمل كمادات بمحلول الملح علي المنطقه المصابه .

فائدة استخدام محلول الملح لعلاج حروق الدرجة الأولي


يعمل محلول الملح كمطهر طبيعي للمنطقه المصابه .
كما انه يعمل علي تهدئه الم الحروق في دقائق معدومه ويساعد ايضا علي التئام الجروح دون ان تترك اي ندبات مكان الاصابة .
بعد ان يهدأ الالم عليكي باستخدام الكريمات الملطفه مثل كريم ميبو .
أفضل طريقة للتعامل مع حروق الدرجة الأولي :

يمكنك عمل كمادات من محلول الملح علي مدار يومين حسب شده الحرق .
تجنبي تغطيه الجرح واذا كان تغطيته ضروريه ، قومي بتغطيته باستخدام شاش فازلين او شاش عليه مرهم ملطف للحروق .
تجنبي استخدام المياه البارده او الثلج علي الحروق ولكن عند الاضطرار لاستخدام الثلج لعدم توافر غيره فيجب وضع الثلج في كيس بلاستيكي سميك او قطعه قماش  لمنع الاتصال المباشر مع الجلد . 

تلك الاسعافات تنجح مع الحروق من الدرجه الاولي البسيطه التي تصيب الطبقه الاولي فقط من الجلد ولكن اذا كان الجرح عميقا من الدرجه الثانيه او الثالثه فيجب عدم الاستهانه او محاوله التصرف والاتجاه فورا لأقرب مستشفي .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
سهر بتاعة الصحافه ⁦❤️⁩ منشيء ومحرر في هذه المدونة التي ستصبح عظيمة بإذن الله ⁦❤️⁩ قولوا أمين واكتبلي انطباعك ⁦❤️⁩ انا بقبل كل الكلام الحلو عادي ✋ شكرا من قلبي لدعمك ⁦❤️⁩

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع