القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديثات الفيس بوك 


قامت شركه فيسبوك مؤخرا بتحديث جديد لخصائص الفيسبوك وإضافه خدمي تسمي غرف دردشه فيس بوك 
( massanger rooms ) ، لتنافس بها برامج اخري لمكالمات الفيديو مثل  skype , zoom وذلك بسبب العزل المنزلي وفرض التباعد الاجتماعي واللجوء الي وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل وانجاز اغلب الاعمال . 

كذلك لتسهيل اجراء مقابلات العمل او  تنظيم اجتماعات او دورات اون لاين والتي تحتاج الي تجميع عدد من الافراد في وقت واحد وتسهيل التواصل فيما بينهم .

ما هي غرف دردشة فيسبوك 

هي خاصية جديدة تمكن مستخدمي الفيسبوك من إنشاء غرفة للدردشه المرئية مباشرة من فيسبوك اوي من الماسنجر ، ويمكن لصاحب الغرفة دعوة أي شخص للإنضمام حتي لو لم يمتلك حساب علي الفيسبوط وقد يصل عدد المشاركين في الغرفة إلي ٥٠ مستخدم في المكالمة الواحدة مع عدم وجود وقت محدد للمكالمة . 
سيتمكن مستخدمو منصة فيسبوك الرئيسية من إنشاء كما يمكن لمستخدمي الغرفة إرسال رابط تمكن غيرهم من المستخدمين من الانضمام إلي مكالمات غرف الدردشة وذلك عن طريق الهاتف المحمول او اجهزة الحاسب الالي دون الحاجة إلي تحميل  التطبيق . 

ما درجة الخصوصية في غرف دردشه فيس بوك 

اعلن مارك مؤسس منصة الفيسبوك  انه علي الرغم من ان تطبيق الفيسبوك قد واجه العديد من المشاكل المتعلقة بالأمان والخصوصية في الفتره السابقه الا انه قد حاول اخذ الاحتياطات اللازمه لتجنب تلك المشاكل وقد اتخذ اجراءات الخصوصية الاتيه 

قفل غرفة الدردشة فلا يستطيع احد الوصول الي غرفتك دون رابط الدعوة ، ولكن اذا حصل علي رابط الدعوة يستطيع ارساله لأي مستخدم اخر .
يستطيع منشأ الغرفة حذف اي مستخدم من المكالمة في أي وقت.
يمكنك الانسحاب من المكالمة وغلقها في اي وقت تريد.
يمكن الإبلاغ عن اي غرفة او اي مستخدم ينتهك المعايير الخاصة بمجتمع الفيسبوك .
يمكنك حظر أي مستخدم علي فيس بوك وماسنجر وبالتالي لن يستطيع الدخول إلي اي غرفة دردشه خاصة بك . 

ما هي خطورة غرف دردشه فيس بوك 

تكمن خطورة هذا التحديث لانه في حاله انك حصلت علي رابط للاشتراك في احدي غرف الدردشه وقمت بالضغط عليه فانك تقوم بتفعيل كاميرا الهاتف الخاص بك سواء الاماميه او الخلفيه ومشاركتها مع كافه الافراد المشتركون في تلك الغرفة ، قد يقوم احدهم بالضغط علي الانضمام للغرفه بدون قصد خاصه ان تلك الغرف تظهر في الشريط العلوي للفيس بوك . 

لابد من توخي الحذر والغاء تفعيل تلك الخاصية لتجنب الوقوع في المشاكل خاصة للسيدات والتي قد تجد كاميرا هاتفها مشغله فجأة دون علمها .

إلغاء خاصية غرف الدردشه من الهاتف الجوال 

قم بالدخول الي الاعدادات الخاصه بالهاتف المحمول ، ثم افتح التطبيقات ، افتح ايقونه الفيس بوك ، ادخل الي الأذونات ، قم بإلغاء تفعيل الكاميرا من الداخل . وهكذا انت في امان .


إلغاء خاصية غرف دردشه الفيس بوك من المجموعات الخاصة بك 

قم بالدخول الي مجموعتك ، ثم اعدادات المجموعة ، ثم الدخول الي ميزة الغرف ، قم بالغاء تفعيلها بشكل كامل او بتحديد من يستطيع انشاء غرفه دردشه داخل مجموعتك .

 

 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
سهر بتاعة الصحافه ⁦❤️⁩ منشيء ومحرر في هذه المدونة التي ستصبح عظيمة بإذن الله ⁦❤️⁩ قولوا أمين واكتبلي انطباعك ⁦❤️⁩ انا بقبل كل الكلام الحلو عادي ✋ شكرا من قلبي لدعمك ⁦❤️⁩

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع